مركز الجواد للكمبيوتر والالكترونيات
اهلا وسهلا بكم فى مركز الجواد للكمبيوتر دمتم على الرحب والسعى
مركز الجواد للكمبيوتر والالكترونيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مركز الجواد للكمبيوتر والالكترونيات

مركز الجواد للكمبيوتروالالكترونيات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

آخر أخبار البرامج

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1آخر أخبار البرامج  Empty آخر أخبار البرامج في الأحد يناير 23, 2011 12:37 am

التامر الكاسر


الزعيم
الزعيم
برنامج جديد يحدد تاريخ صلاحية للصور الرقمية على الانترنت



برلين 26 أيلول/سبتمبر (د ب أ)­ شبكة الانترنت لا تنسى أبدا.. سواء إن كانت صور محرجة لك أثناء حضور حفلة صاخبة أو تعليق مؤسف كتبته يوما ما على أحد المدونات ، فمجرد تحميلها على الشبكة الدولية ، يصبح من الصعب استرجاعها. ولكن أحد أساتذة الكمبيوتر من منطقة سارلاند في ألمانيا ابتكر وسيلة جديدة للتغلب على هذه المشكلة ، وهي وضع تاريخ صلاحية للملفات الرقمية.

يشعر ستيفانز /26 عاما/ بالدهشة ، فهو شخص رياضي وسيم الطلعة ويحمل شهادة جامعية ، بل أنه سافر إلى اسبانيا للحصول على دورة دراسية ، ولكنه لسبب ما لا يعرفه لا يستطيع الحصول على فرصة عمل ، ففي كل مرة يتقدم فيها لشغل وظيفة ، تكون الإجابة بالرفض.
وربما يكون السبب وراء هذا الرفض أوضح مما يتصور ستيفانز ، حيث أن القيام بعملية بحث بسيطة عن اسمه على الانترنت يؤدي إلى ظهور صور له خلال الفترة التي قضاها في أسبانيا ، وكان مهتما آنذاك بالحفلات أكثر من الدراسة مما يعطي انطباعا سلبيا لأي شخص يريد تقييم شخصيته ، وهكذا يصبح الماضي الافتراضي على الانترنت هو سبب مشكلة ستيفانز في الوقت الحاضر.

وجدير بالذكر أن إلغاء الصور الرقمية من على الانترنت ليس كافيا للتخلص منها لأن الانترنت لا تنسى أبداً ، فمحركات البحث مثل جوجل وبينج تجوب الانترنت بشكل تلقائي وتسجل أي بيانات يتركها المستخدم. وصرح إيريك شميت المسئول بشركة جوجل ضاحكا ذات مرة أنه ينبغي السماح لأي شخص أن يغير اسمه وهويته عندما يبلغ سن الرشد هربا من تاريخه الرقمي.

ويعتقد خبير تكنولوجيا المعلومات مايكل باكس أنه توصل إلى حل لهذه المشكلة، ويقول في هذا الصدد "عليك أن تمنع تخزين المعلومات بشكل تلقائي".

ويوضح باكس وهو خبير في أمن المعلومات في جامعة سارلاند الألمانية قائلا "تكمن الفكرة في تحديد تاريخ صلاحية للبيانات قبل وضعها على الانترنت" ، ولا تتطلب هذه المسألة سوى برنامج بسيط يجري تحميله على الكمبيوتر.

ويحمل هذا البرنامج اسم "إكس باير" ويستطيع إنتاج بيانات لا يمنع الاطلاع عليها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها ، ويقول باكس "يتم تخزين رقم سري وتاريخ انتهاء الصلاحية على خادم الانترنت ، وبمجرد حلول تاريخ انتهاء الصلاحية ، يختفي الرقم السري ، ويصبح من المستحيل الاطلاع على هذه البيانات".

ولا شك أن تحديد انتهاء الصلاحية للصور الرقمية يمثل مصدر راحة ليس للمستخدم وحده، بل أيضا لأولياء الأمور الذين يشعرون بالقلق لأن أبنائهم يقضون غالبية وقتهم أمام الانترنت ، ويجعلون حياتهم الشخصية عرضة أي شخص يريد الاطلاع عليها

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى