مركز الجواد للكمبيوتر والالكترونيات
اهلا وسهلا بكم فى مركز الجواد للكمبيوتر دمتم على الرحب والسعى
مركز الجواد للكمبيوتر والالكترونيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مركز الجواد للكمبيوتر والالكترونيات

مركز الجواد للكمبيوتروالالكترونيات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الحكم المحلي تبدي استعداد لبحث مطالب اهالي بيت فجار بشأن المجلس البلدي

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

سهل


أعربت وزارة الحكم المحلي عن استعدادها للإلتقاء بفعاليات وشخصيات بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم لبحث تشكيل قائمة يتم توافق الجميع عليها، وبالتالي تعيينها لإدارة البلدية إذا ما تم ذلك التوافق.

وكانت "معا" نقلت عن مجموعة من أهالي بيت فجار احتجاجها على وزارة الحكم المحلي، لعدم تعيين لجنة من أهالي البلدة لإدارة البلدية.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن لجنة البلدية المنتخبة عام 2005 قامت بتقديم استقالتها بتاريخ 27/6/2010، فتداولت وزارة الحكم المحلي مع مؤسسات وأطر البلدة تشكيل قائمة من الأهالي تنال قبول المجتمع المحلي في البلدة، حتى يتم تعيينهم لإدارة البلدية،

وأضافت "لكن مؤسسات البلدة وأطرها قدمت عدة قوائم متباينة ولم يتم التوصل لقائمة واحدة، الأمر الذي حدى بالوزارة، تكليف مجموعة من موظفين حكوميين من مديريات بيت لحم لقيادة لجنة البلدية، وبعد عدة أشهرمن ذلك تم تقديم قائمة جديدة وأفيد بأن عليها إجماع من أهالي البلدة، وبعد التدقيق والمشاورات مع بعض المفاصل الاجتماعية وكذلك مع عطوفة محافظ بيت لحم، تبين بأنه لا يوجد إجماع عليها، وتم الاتفاق على إبقاء اللجنة القائمة حتى إجراء الانتخابات المحلية، إلاّ أن بعض الأشخاص ما زال مصراً بأن هناك إجماعاً أهلياً على القائمة المقترحة".

ووفق وزارة الحكم المحلي فقد أخذت الحكومة الفلسطينية خلال هذه الفترة قراراً بإجراء الانتخابات المحلية بتاريخ 9-7-2011، مما اضطر الوزارة إلى إيقاف الحديث في تشكيل أي لجان جديدة، وصندوق الاقتراع بعد أشهر قليلة هو الذي سيحدد تلك اللجنة.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى